توجو تواصل الحلم الأفريقي تكريما للثلاثي الراحل

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 118
    نقاط : 336
    النشاط : 0
    تاريخ التسجيل : 25/11/2009

    m1 توجو تواصل الحلم الأفريقي تكريما للثلاثي الراحل

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد يناير 10, 2010 9:21 pm

    [center]توجو تواصل الحلم الأفريقي تكريما للثلاثي الراحل[/center]
    آخر تحديث: الاحد 10 يناير 2010 12:50 م

    أبالو أميليت مساعد مدرب منتخب توجو الذي توفي في الهجوم على بعثة المنتخب التوجولي

    اطبع الصفحة قرر منتخب توجو لكرة القدم التراجع عن إنسحابه من بطولة الأمم الأفريقية وخوض غمار المنافسات بعد إعلانهم الإنسحاب من البطولة إثر إطلاق النار على الحافلة المقلة لهم في مدينة كابيندا وتأكيد حكومة توجو أنها ستسيدعي البعثة.

    وقد أكد إيمانويل أديبايور مهاجم وقائد المنتخب التوجولي ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي سابقا أنه وفريقه ينوون الرحيل من أنجولا بعد الصدمة التي تعرضوا لها ، كما أبلغ مسئولي ناديه الإنجليزي أنه سيعود إلى المملكة المتحدة قريبا ، وأكد بعض الصحفيين أنه لايزال يريد الرحيل على الرغم من إتخاذ بعثة توجو قرارا بالإستمرار في البطولة.

    وأكد توماس دوسيفي أن اللاعبون يريدون البقاء في أنجولا لتكريم الثلاثي الذي قتل في الهجوم الوحشي الذي نفذه بعض المتمردون في كابيندا.

    وأضاف دوسيفي قائلا "لقد تحطمت قلوبنا مع الحادث ، ما نحن فيه لم يعد إحتفالا بعد الآن ، نحن نريد أن نرفع ألوان علم بلادنا ، نريد أن نوضح قيمتنا وأننا رجال".

    وتابع قرار الإنسحاب كان قرارا خاطئا إتخذناه أمس في لحظات إنفعال ولكننا تراجعنا عنه مساء الأمس بالإجماع بعد أن طمأنتنا السلطات الأنجولية".

    كما أيد حديث دوسيفي زميله ألياكسيس روماو عندما أكد أن المنتخب لن يمضي كالجبناء ، قائلا "لقد تحدثنا مع الوفد كله وقررنا قرارا بالإجماع أننا سنكمل البطولة وسنكون في الملعب يوم الإثنين المقبل لنواجه غانا".

    ولكن المتحدث الرسمي بإسم حكومة توجو أخبر وكالة الأنباء الفرنسية أنهم كانوا إتخذوا قرارا بإستدعاء البعثة إلى أرض الوطن وأنهم محتفظين بهذا القرار حتى الآن.

    وقد طلبت توجو تفسيرا من السلطات الأنجولية لمذا لم يحذرهم أحد من مخاطر المرور بمقاطعة كابيندا التي تم نصب الكمين بها.

    ومن جانبهم أعرب مسئولين أنجوليين سابقا عن إسغرابهم من سفر الفريق التوجولي إلى أنجولا عن طريق البر من جمهورية الكونغو الديموقراطية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 2:11 pm