فهود الجابون "تنتقم" من أسود الكاميرون بهدف نظيف

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 118
    نقاط : 336
    النشاط : 0
    تاريخ التسجيل : 25/11/2009

    m1 فهود الجابون "تنتقم" من أسود الكاميرون بهدف نظيف

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 14, 2010 2:26 pm

    فى مفاجأة جديدة لأنجولا 2010
    فهود الجابون "تنتقم" من أسود الكاميرون بهدف نظيف

    الأربعاء، 13 يناير 2010 - 20:44


    حقق المنتخب الجابونى مفاجأة كبيرة بعد الفوز بهدف نظيف على نظيره الكاميرونى أحد كبار القارة السمراء، فى المُباراة التى جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية.. سجل هدف اللقاء دانيل كوزين مهاجم هال سيتى فى الدقيقة 17 من عمر المُباراة.

    حملت الدقيقة الأولى من عمر المُباراة، تهديدًا مُبكرًا من المنتخب الجابونى على مرمى كارلوس كامينى حارس الكاميرون، ولكن دفاع الأسود أدرك الموقف، لتبدأ الإثارة مع اللحظات الأولى للقاء.. جاء الرد سريعًا من الكاميرون عن طريق آشلى إيمانا، لاعب ريال بيتيس، بعد تسديدة قوية لمست يد حارس الجابون ديديير أوفونو واصطدمت بالقائم فى الدقيقة السابعة.

    فى الدقيقة 17، زار دانيل كوزين، قائد المنتخب الجابونى، عرين أسود الكاميرون، وتمكن من هز شباك كارلوس كامينى، بعد تمريرة من روجى مايى، لينفرد كوزين بالمرمى ويعلن تقدم الفهود. حاول الكاميرون إدراك التعادل، وسدد جيرمى نجيتاب ضربة ثابتة قوية تصدى لها الحارس الجابونى وأخرجها ركنية فى الدقيقة 24، وشكل إشلى إيمانا مصدر خطورة على مرمى الجابون، ولكن دون أن ينجح فى زيارة شباك ديديير أوفونو لينتهى الشوط الأول، فى حين غاب صامويل إيتو الذى لعب الشوط الأول خلف رأسىْ الحربة.

    أجرى بول لوجوين المدير الفنى للكاميرون، تغييرًا مع انطلاقة الشوط الثانى ودفع بـ"سيمون توشى" بدلاً من لاندرى نوجيمو، وكاد البديل يسجل هدف التعادل فى الدقيقة 49، بعد انفراده بالمرمى، ولكنه سدد الكرة ضعيفة فى يد الحارس، وبعدها بدقيقتين سنحت الفرصة لويبو للتعديل ولكنه وضع الكرة برأسه بجوار القائم.

    شهد الشوط الثانى، هجومًا مكثفًا من المنتخب الكاميرونى، واكتفت فهود الجابون بالدفاع عن مرماها، أمام سيل من الهجمات، قادها صامويل إيتو وإيمانا وتوشى، وساهم تألق أوفونو حارس الجابون فى الحفاظ على نظافة شباكه، خاصة حين تصدى لتسديدة قوية من جيرمى فى الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلى. وفى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، كادت الجابون تعزز تقدمها بهدف ثانى من ضربة ثابتة سددها أبوميانج، لترتطم الكرة فى "العارضة".

    يُذكر أن المنتخبين الكاميرونى والجابونى، سبق وأن وقعا فى مجموعة واحدة فى تصفيات كأس العالم 2010، وتصدرت الجابون المجموعة خلال المراحل الأولى من التصفيات، قبل أن تتغلب عليها الكاميرون ذهابًا وإيابًا وتتأهل للمونديال.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 11:28 am