الخضر ينتفضون أمام مالي ويمضون فوزهم الأول

    شاطر

    تصويت

    مين تتوقع يصعد للدور الثانى

    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 0

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 118
    نقاط : 336
    النشاط : 0
    تاريخ التسجيل : 25/11/2009

    m1 الخضر ينتفضون أمام مالي ويمضون فوزهم الأول

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 14, 2010 8:44 pm

    الجزئر 1 - مالي 0
    الخضر ينتفضون أمام مالي ويمضون فوزهم الأول
    2010.01.14

    حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم أول فوز له أمام المنتخب المالي في مباراته الثانية ضمن منافسات الدورة السابعة و العشرين لكأس إفريقيا للأمم بأنغولا. وأمضى هدف الفوز لصالح الخصر المدافع حليش برأسية قوية في الدقيقة 43 من عمر شوط المباراة الأول.

    ودخل المنتخب الجزائري أجواء المباراة بثقة أكبر مقارنة بمباراته الأولى ضد مالاوي، ورغم بعض الهفوات الدفاعية التي طبعت الربع ساعة الأول إلا أنه تدارك وبدأ في سد الثغرات بداية من حوالي الدقيقة العشرين. و تميز الشوط الأول بتماسك وانسجام بين خطي الدفاع والوسط كما شهد عدة محاولات للتهديف كانت أخطرها محاولتا مطمور الذي أخطأ الكرة وضيع فرصة هدف حقيقي، وزياني الذي قذف كرة قوية انتهت في أحضان الحارس المالي. كما تميز آداء اللاعبين بثبات أكبر وبدا أنهم بدأوا التكيف مع أجواء المنافسة وظروفها المناخية المتسمة بالحرارة والرطوبة الشديدتين التي قال سعدان أنها كانت وراء الآداء الهزيل للمنتخب في مباراته الأولى أمام مالاوي. ومع مرور الوقت أكسب الآداء الجيد للمنتخب اللاعبين ثقة أكبر بالنفس إلى أن جاءت الدقيقة الـ43 حيث سجل المدافع حليش الهدف الأول للمنتخب الجزائري برأسية قوية بعد رمية ثابتة أنيقة ومحكمة التنفيذ من زياني. وانتهى شوط المباراة الأول لصالح للجزائر بهدف لصفر.

    و واصل المنخب الجزائري آداءه الجيد في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 52 ضيع المنتخب المالي لقطة خطيرة كادت أن تسكن شباك الحارس شاوشي لولا تدخله الموفق. و في الدقيقة 57 أتيحت ليبدة فرصة خطيرة للتسجيل لكنها خرجت مجانبة لمرمى الحارس المالي. ورغم النزعة الهجومية التي اكتسبها المنتخب المالي عقب دخول ثلاثة مهاجمين والإستفاقة التي عرفها مع دخول كانوتي إلا أن المنتخب الجزائري عرف كيف يحافظ على نتيجة المباراة دون التراجع إلى منطقة الدفاع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 11:28 am